منتديات كلية الاقتصاد المنزلي
المزيج التسويقي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا المزيج التسويقي 829894
إدارة
المنتدي المزيج التسويقي 103798
منتديات كلية الاقتصاد المنزلي
المزيج التسويقي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا المزيج التسويقي 829894
إدارة
المنتدي المزيج التسويقي 103798
منتديات كلية الاقتصاد المنزلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المزيج التسويقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشتاقه للجنة
عضو فعال
عضو  فعال
مشتاقه للجنة


انثى الابراج : الحمل الثور
عدد المساهمات : 404
تاريخ الميلاد : 21/03/1985
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 39

المزيج التسويقي Empty
مُساهمةموضوع: المزيج التسويقي   المزيج التسويقي Emptyالجمعة فبراير 26, 2010 10:42 pm

كما
يوجد كثيراً من أوجه التشابه في القضايا والأمور المرتبطة بعناصر المزيج التسويقي
للسع المادية والخدمات يوجد أيضاً الكثير من الاختلاف في متطلبات تطبيق السياسات
والخطط وغيرها المرتبطة بعناصر مزيج تسويق السلع المادية والخدمات .






سياسة
المنتج :



نتيجة لان الخدمات تعتبر من النواتج غير
الملموسة فإن هذه الخاصية تعتبر أحد أهم أسباب الاختلافات القائمة بين سياسة السلع
الملموسة وسياسة الخدمات .الأمر الذي يجعل من الضرورة أن تكون سياسة تنمية المنتج
الخدمي ( الخدمات ) أكثر تركيزاً . فكثيراً من الاعتبارات التسويقية المادية
المرتبطة بطبيعة السلع الملموسة مثل الحجم , والشكل , والألوان , ...الخ غير
موجودة بالنسبة للخدمات . وهذا يجعل الصورة الذهنية لدى المنتفع بالخدمة ( العملاء
) عن جهود الشركة المرتبطة بالخدمة أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على مركزها
التنافسي . وفي المقابل تقل أهمية عوامل أخرى مثل العلامة التجارية كما هو الحال
في السلع المادية .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://allahalrhman.blogspot.com/2009/02/blog-post.html
 
المزيج التسويقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرقابة وتقييم الأداء التسويقي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية الاقتصاد المنزلي :: قسم الملابس والنسيج :: منتدي تكنولجيا انتاج الملابس-
انتقل الى: