| اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب | |
|
+11c.ronaldo mona shosho elprince اللؤلؤة sama الجوست maisa نريد شمسا دينا صالح التنين 15 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الثلاثاء يوليو 14, 2009 6:18 pm | |
| سيدنا اسرافيل عليه السلام متى يجوز شرب الخمر فى غير حالات الاضطرار او الاستكراه او الخطاء ؟ | |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الخميس يوليو 16, 2009 10:06 pm | |
| متى يجوز شرب الخمر فى غير حالات الاضطرار او الاستكراه او الخطاء ؟ عندما يتحول الخمر لخل فاتكريبه الخمر والتى تحتوي على ماده الكحول هي C2H5OH وهي ماده كحول الايسيلي فاعندما يتم تأكسد هذه الماده تتحول لخل وهي 2C2H5OH +O2-----------------------------> 2C2H5OOH وهي ماده الخل C2H5OOH هو حمض الأستيك او الخل وكان سيدنا عمر رضي الله عنه والصحابه الكرام الزاهدين كانوا يتغذون على الخل والزيت والخبز فالأتي يصبح الخمر فى هذه الحاله فقط وهو تحوله لخل مباحا لتناوله . من أول من طاف بالبيت العتيق ؟ | |
|
| |
mona عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 444 تاريخ الميلاد : 01/07/1989 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الجمعة يوليو 17, 2009 10:08 am | |
| شكرا يا شوشو على المعلومه دى اول مره اعرفها بجد الاجابه هم الملائكة قال تعالى ( وليطوفوا بالبيت العتيق ) السؤال من اول من صام ؟؟ | |
|
| |
دينا صالح مشرفة المنتدى الاسلامى
الابراج : عدد المساهمات : 615 تاريخ الميلاد : 01/05/1989 تاريخ التسجيل : 29/01/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت يوليو 18, 2009 1:16 am | |
| اول من صام هو سيدنا ادم عليه السلام
س ما أول هدية أهديت إلى الرسول(ص) بالمدينة ؟ | |
|
| |
mona عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 444 تاريخ الميلاد : 01/07/1989 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت يوليو 18, 2009 3:39 am | |
| قصعة خبزاً وسمناً ولبناً وهي هدية من زيد بن حارثة . السؤال ماهى السوره التى اختتمت باسم نبيين؟ | |
|
| |
دينا صالح مشرفة المنتدى الاسلامى
الابراج : عدد المساهمات : 615 تاريخ الميلاد : 01/05/1989 تاريخ التسجيل : 29/01/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الأربعاء يوليو 22, 2009 2:53 pm | |
| السوره التى اختتمت باسم نبيين هى سورة الأعلى س ما أول ما نزل من التوراة ؟ | |
|
| |
elprince مشرف المنتدى الترفيهى
الابراج : عدد المساهمات : 2114 تاريخ الميلاد : 13/11/1988 تاريخ التسجيل : 24/01/2009 العمر : 36
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الأربعاء يوليو 22, 2009 3:28 pm | |
| جـ:- بسم الله الرحمن الرحيم
س:- ما آخر ما نزل من القرآن الكريم ؟ | |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الخميس يوليو 23, 2009 7:59 pm | |
| سوره النصر والله اعلم من هو صقر قريش؟ | |
|
| |
c.ronaldo عضو نشيط
الابراج : عدد المساهمات : 225 تاريخ الميلاد : 17/11/1989 تاريخ التسجيل : 24/01/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الجمعة يوليو 24, 2009 8:45 am | |
| ما هو توحيد الألوهية , وتوحيد الربوبية , وتوحيد الصفات ؟ اثير الغرام لقد بعث الله رسوله إلى خلقه ليعبدوه وحده لا شريك له فأبى أكثرهم إلا أن يشركوا به ويعبدوا غيره معه وأخذوا يدفعون كلمة لا اله إلا الله بحجج داحضة واهية كلها دحضها القرآن العظيم فعاد منهم من عاد إلى الله بالحجة والبرهان , ومن تسافه عاد بالقوة بعد أن بدءوا هم باستعمال القوة ليطفئوا نور الله. فمن حججهم الواهية تعصبهم لدين آبائهم قال سبحانه : "وإذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا" فأجابهم الله تعالى : " أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون" ثم قالوا بعد أن أفحمتهم الحجج القرآنية :"ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى" فأجابهم سبحانه "إن الله يحكم بينهم فيما هم فيه يختلفون , إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار" يعني هذا كذب منهم لم يكونوا يعرفوه من قبل ولا قالوه قبل أن يبعث الله فيهم رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم . فمن المعلوم لأي عاقل أنه لو توسل الإنسان إلى أحد العظماء بمن يحب فحري أن يقبل منه وأن يقضي حاجته , فهؤلاء اخوة يوسف يقولون لأبيهم "استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين" فهم يستشفعون إلى ربهم بأبيهم لأنهم يعلمون أن أباهم رسول كريم على الله سبحانه وتعالى، ثم إخوة يوسف لم يطلبوا من أبيهم أن يغفر لهم بل طلبوا منه أن يستغفر لهم ولم يزعموا أن أباهم شريك لله تعالى. ولو قال أحد الناس : أيها الملك أستشفع إليك بنديدك وشريكك في ملكك فلان فإنه يغضب عليه ولو كان المستشفع به عزيزاً على الملك ومقرباً منه. وهؤلاء المشركون يزعمون أن الأصنام آلهة أنداداً لله يُعبَدون كما يُعبَد الله فقالوا :" ما نعبدهم إلا..." والدليل على أنهم اتخذوا الأصنام أنداداً قوله تعالى " فلا تجعلوا لله أنداداً وانتم تعلمون". ثم التقرب إلى الله بما يحب على سبيل الاستشفاع لا على سبيل الإشراك في العبادة يختلف عن التقرب إلى الله بما لا يحب. أرأيت لو تقرب أحدنا إلى أحد الملوك على سبيل الاستشفاع بمن لا يحب ذلك الملك كمن يطلب العفو من الملك مستشفعاً بحجر أملس أو خشبة باب قديم ماذا يكون جوابه ؟ فهؤلاء المشركون يتقربون إلى الله بأكبر الجرائم وهي عبادة غير الله سبحانه وتعالى ، ثم الذي يتقربون به حجارة وهي لا قيمة لها عند الله إذا قيست بالملائكة أو النبيين أو الأولياء الصالحين. فالمشركون مخطئون من ثلاثة أبواب: أولاً: قولهم- ما نعبدهم- وهذه هي الجريمة الكبرى. ثانياً: تقربوا إلى الله بما لا قيمة له ولا شفاعة عند الله تعالى. ثالثاً: هم يكذبون بهذا القول فراراً من كلمة الحق وهي لا إله إلا الله، وجدالاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، جدالاً بالباطل ليدحضوا به الحق، ومنهم من قال هؤلاء شفعاؤنا وقد بينت لك.
سالنى احدهم هل تميل إلى الاستشفاع بالصالحين ؟
،نعم و لكن في حياتهم وبطلب الدعاء منهم كما ورد في الشرع فقط.أما الاستشفاع بالموتى فلا نقول بتكفير قائله وإخراجه من الملّة لكن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمر أحداً من أصحابه أن يستشفع بأحد الشهداء ، ثم إن إستشفاع عمر بالعباس إغلاق لباب يؤدي إلى الشرك وافقه عليه الصحابة الكرام فأصبح إجماعا ً، فلا ينبغي لمؤمن أن يفتح ذلك الباب ، وقد قلت لك سابقاً أن الله سبحانه أرسل رسله ليصرفوا وجوه عباده إليه لا لغيره فافهم سر التوحيد. لنعد إلى موضوعنا ، فالمشركون اتبعوا أهواءهم بغير هدى من الله فانظر إلى هذه الصورة التي أوردها الله سبحانه من جدال المشركين ، قال الله تبارك وتعالى : "قل لمن الأرض ومن فيها إن كنتم تعلمون. سيقولون لله. قل أفلا تذكرون. قل من رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. سيقولن الله. قل أفلا تتقون. قل من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يُجار عليه إن كنتم تعلمون. سيقولن الله ، قل فأنى تسحرون". ففي الآية الأولى يعترفون بأن المالك هو الله ، وفي الآية الثانية يعترفون بأن الرب هو الله وفي الآية الثالثة يعترفون بأن المتصرف بالكون هو الله. وهم مع ذلك يصّرون على عبادة غير الله مع الله ولهذا كانت حجتهم داحضة متهافتة ساقطة ، وأنهم لعبادة غير الله وبإشراكهم مع الله قد سفهوا أنفسهم، قال الله تعالى : "ومن يرغب عن ملّة إبراهيم إلا من سَفِه نفسه"، وليس معنى هذا هو التفريق بين الرب والإله ، لأن العرب كلما سئلوا قالوا الله ، والله معناه الإله ، فهم يعترفون بأن الرب هو الإله ، ولكنهم يجعلون مع الله آلهة أخرى سفهاً وتعصباً لدين آبائهم ، قال سبحانه : "ما كان حجتهم إلا أن قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمّة وإنا على آثارهم مقتدون"، ولا نستطيع أن نستنتج من هذا أن المشركين فرقوا فاعترفوا بتوحيد الرب ولم يعترفوا بتوحيد الإله بدليل أن الرب هو الخالق الرازق– وقد كانوا يطلبون الخير ودفع الضر من الأصنام فأقام الله سبحانه عليهم الحجة بقوله سبحانه "يا أيها الناس ضُرب مثل فاستمعوا له ، إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذباباً ولو اجتمعوا له ، وإن يسلبهم الذباب شيئاً لا يستنقذوه منه ضَعُفَ الطالب والمطلوب"، وقوله سبحانه "ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم وكان الكافر على ربه ظهيرا" فانظر إليهم في الآيات السابقة يعترفون أن كل شيء لله وكل تصرف في الكون بيد الله وانظر إليهم في هذه الآيات التي تدفع اعتقادهم الباطل بأن الأصنام تنفع وتضر.
والان يجب ان تعرفون انه لا فرق بين الربوبية والألوهية !
الله جل جلاله هو الاسم الجامع فهو الله رب العالمين وهو الملك وهو القدوس وهو الرحمن وهو الرحيم جل جلاله ، ألم تقرأ قوله تبارك وتعالى "الحمد لله رب العالمين ، الرحمن الرحيم ، مالك يوم الدين" فرب العالمين صفة من صفات الله سبحانه وتعالى ، ألم تقرأ قوله سبحانه "قل أعوذ برب الناس ، ملك الناس" فمن هو ؟ إنه "إله الناس"، فالرب والملك والغفار والجبار هو الله سبحانه وتعالى ، والذين فرقوا بين الرب والإله جزاهم الله خيراً قَصْدُهُم إبعاد الناس عن الشرك ومحاجة لعبّاد القبور. وكان يكفيهم أن يبينوا للناس أن من طلب من صاحب قبر أن ينفعه من دون الله فقد كفر، ومن تشفع بصاحب قبر متوسلاً به إلى الله سبحانه فقد أخطأ وابتدع وخالف الشرع الشريف . أما أن نتخذ من تخبط المشركين في السابق ومن تخبط العوام في اللاحق قاعدة أساسية في ديننا ففرق بين توحيد الربوبية والألوهية فهذا خطأ ومعناه أن – لا إله إلا الله ــ لا تكفي في التوحيد إذ ليست في زعمهم كافية. والحق أن من قال : أشهد أن محمداً رسول الله فقد آمن بجميع الرسل سواءً من ذكر في القرآن باسمه أو لم يذكر وكذلك من قال لا إله إلا الله فقد شهد بأنه لا رب إلا الله ولا ملك إلا الله ولا رزاق إلا الله ولا لطيف إلا الله بالمعنى المطلق. فكلمة رب تُصْرَف لغير الله مقيدة , نقول: رب أسرة و رب الدار، ورب البستان ، أما كلمة رب مطلقاً فلا تجوز إلا لله ، وكذلك كلمة سيد فلا تصرف لغير الله إذا أطلقت ، أما مقيدة كسيد القوم ، وقوله سبحانه "وألْفيا سيدها لدى الباب"، ووردت في حق يحيى عليه السلام مطلقة ، قال سبحانه :"وسيداً"، ولكن القيد هنا عقلي فهو ليس سيداً لمن سبقه من الأنبياء كإبراهيم، ولا لمن بعده وإنما سيداً بمعنى وجيهاً فيما بين الصالحين في زمنه ويوم القيامة هو سيد بالنسبة لمن هو دونه من قومه.
ويجب الان ان تعرفوا ما هوتوحيد الصفات فما هو ؟
هو أن صفات الله سبحانه وتعالى ليست كصفاتنا ، فصفاتنا تدخل تحت العقل وصفات الله سبحانه لا حكم للعقل عليها ولا يتصور العقل كنهها ، فالرحمة في الإنسان تظهر عند وجود مبررها وتضعف عند الغضب ــ والانفعال محال على الله سبحانه تعالى – وهي رقة في القلب تستوجب العطف والإحسان من الراحم إلى المرحوم، ورحمة الله سبحانه وتعالى ليست كرحمتنا ، كما أن رحمة الله تعالى وسعت كل شيء ، وعلمه فوق علمنا وكرمه لا يطاوله أحد من خلقه وعفوه أعظم من عفونا وكذلك جميع صفات الله تعالى .
فما توحيد الأفعال ؟
قال الله تعالى :"هو الذي أرسل الرياح بشرىُ بين يدي رحمته" فالرياح بشرى بالمطر والمطر بشرى بالنبات والذي أرسل الرياح هو الذي أنبت النبات وليس المطر، فسبحان مسبب الأسباب فلا رازق إلا هو فعالٌ لما يريد | |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الإثنين سبتمبر 28, 2009 9:12 pm | |
| عندى سؤال واحد ليه كلنا نسينا فكره اسال وخلى الى بعدك يجواب انا عن نفسى انوى انها ترجه تانى لانها بجد شجعتى اعرف حاجات كتير مش كنت اعرفها فى الدين ارجوك نرجع الموضوع ده تانى | |
|
| |
التنين عضو ماسى
الابراج : عدد المساهمات : 3219 تاريخ الميلاد : 25/06/1989 تاريخ التسجيل : 24/01/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الإثنين سبتمبر 28, 2009 9:18 pm | |
| كويس انك فكرتنا بية يا شوشو
جزاكى الله خير
وانا بسال واقول
اية هم الاربعة اللى ما لهومش خامس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال سهل اهوة
| |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:33 pm | |
| اية هم الاربعة اللى ما لهومش خامس ؟ التواره والانجيل والزابور والقران الكريم ما هى العشره التى تقبل الزياده ؟ | |
|
| |
القلب الطيب عضو نشيط
عدد المساهمات : 102 تاريخ التسجيل : 26/09/2009
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الخميس أكتوبر 01, 2009 11:44 am | |
| الفرق بين توحيد الالوهية وتوحيد الربوبية 1 - من جهةِ الاشتقاقِ :
- الربوبيةُ : مشتقةٌ من اسمِ اللهِ " الرب " .
- الألوهيةُ : مشتقةٌ من لفظِ " الإِله " .
[2 - من جهةِ المتعلقِ :
- الربوبيةُ : متعلقةٌ بالأمورِ الكونيةِ كالخلقِ ، والإحياءِ ، والإِماتةِ ، ونحوها .
- الألوهيةُ : متعلقةٌ بالأوامرِ والنواهي من الواجبِ ، والمحرمِ ، والمكروهِ .
3 - من جهةِ الإقرارِ :
- الربوبيةُ : أقر به المشركون .
- الألوهيةُ : فقد رفضوه .
[4- من جهةِ الدلالةِ :
- الربوبيةُ : مدلولهُ علمي .
- الألوهيةُ : مدلولهُ عملي .
5 - من جهةِ الاستلزامِ والتضمنِ : - الربوبيةُ : يستلزم توحيد الألوهية بمعني أن توحيدَ الألوهيةِ خارجٌ عن مدلولِ توحيدِ الربوبيةِ ، لكن لا يتحققُ توحيدُ الربوبيةِ إلا بتوحيدِ الألوهيةِ .
- الألوهيةُ : متضمنٌ توحيدَ الربوبيةِ ، بمعنى أن توحيدَ الربوبيةِ جزءٌ من معنى توحيدِ الألوهيةِ .
6 - من جهةِ الدخولِ في الإسلامِ وعدمهِ :
- الربوبيةُ : لا يدخلُ من آمن به في الإسلامِ .
- الألوهيةُ : يدخلُ من آمن به في الإسلامِ .
7 - من جهةِ توحيدِ الله : - الربوبيةُ : توحيدُ اللهِ بأفعالهِ هو سبحانهُ كالخلق ونحوه .
- الألوهيةُ : توحيدُ اللهِ بأفعالِ العبادِ من الصلاةِ ، والزكاةِ ، والحجِ ، والصيامِ ، والخشيةِ ، والرهبةِ ، والخوفِ ، والمحبةِ ، والرجاءِ ونحو ذلك . ويُطلقُ على توحيدِ الألوهيةِ توحيدُ الإرادةِ والطلبِ .ا.ه. | |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت أكتوبر 10, 2009 6:27 pm | |
| شكرا على التوضيح على الاسئله الى فات ما هى العشره التى تقبل الزياده ؟ الحسنات من أول من اشتهر بالكتابة في الاسلام من الصحابة ؟؟؟؟؟ | |
|
| |
لؤلؤة الاسلام عضو مستجد
عدد المساهمات : 86 تاريخ التسجيل : 29/09/2009
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت أكتوبر 10, 2009 7:06 pm | |
| أول من اشتهر بالكتابة في الإسلام من الصحابة الكرام , هم عمر , و عثمان , و علي , و أبي بكر بن كعب , وزيد بن ثابت رضي الله عنهم
أول من حيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحية الإسلام ؟ | |
|
| |
mona عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 444 تاريخ الميلاد : 01/07/1989 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الإثنين أكتوبر 12, 2009 3:34 pm | |
| أبو ذر الغفاري واسمه جندب بن جنادة بن سفيان بن عبيد، من بني غفار، من كنانة بن خزيمة كان أول من حيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحية الإسلام، وهو صحابي، من كبارهم. قديم الإسلام، يقال أسلم بعد أربعة وكان خامساً. يضرب به المثل في الصدق. هاجر بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلى بادية الشام، فأقام إلى أن توفي أبو بكر وعمر وولي عثمان، فسكن دمشق وجعل ديدنه تحريض الفقراء على مشاركة الأغنياء في أموالهم، فاضطرب هؤلاء، فشكاه معاوية (وكان والي الشام) إلى عثمان (الخليفة) فاستقدمه عثمان إلى المدينة، فقدمها واستأنف نشر رأيه في تقبيح منع الأغنياء أموالهم عن الفقراء، فعلت الشكوى منه، فأمره عثمان بالرحلة إلى الربذة (من قرى المدينة) فسكنها إلى أن مات. وكان كريماً لا يخزن من المال قليلاً ولا كثيراً، ولما مات لم يكن في داره ما يكفن به. روى له البخاري ومسلم 281 حديثاً السؤال من هي أول امرأة بكر هاجرت ؟ | |
|
| |
التنين عضو ماسى
الابراج : عدد المساهمات : 3219 تاريخ الميلاد : 25/06/1989 تاريخ التسجيل : 24/01/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الإثنين أكتوبر 19, 2009 10:26 am | |
| أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط
من أول من صام ؟
| |
|
| |
mona عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 444 تاريخ الميلاد : 01/07/1989 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الإثنين أكتوبر 19, 2009 2:13 pm | |
| آدم عليه السلام .. صام ثلاثة أيام في كل شهر في عهد من من الانبياء عاش الملك نمرود ؟ | |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الجمعة فبراير 26, 2010 6:31 pm | |
| سيدنا ابراهيم عليه السلام من هذا الذي أمسك الرسول بيمينه وقال عنه: إن لكل أمة أمينا وأمين هذه الأمة وهو الذى قتل ابيه فى معركه بدر لانه كان من المشركين
| |
|
| |
lynx عضو نشيط
الابراج : عدد المساهمات : 182 تاريخ الميلاد : 08/02/1988 تاريخ التسجيل : 01/01/2010 العمر : 36 الموقع : www.ly7nx.page.tl
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب الجمعة فبراير 26, 2010 7:11 pm | |
| هو الصحابى ابوعبيدة بن الجراح _رضى الله عنه_ امين هذة الامه
_من هم الذين حاصروا بيت النبي صلي الله عليه وسلم ليلة الهجرة وكم عددهم؟؟؟ | |
|
| |
مشتاقه للجنة عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 404 تاريخ الميلاد : 21/03/1985 تاريخ التسجيل : 26/12/2009 العمر : 39
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت فبراير 27, 2010 3:20 am | |
| هم أحد عشر رجلا ، ذكرهم الإمام ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالي في ( زاد المعاد ) علي سبيل الحصر ،،وهم :1 ـ أبو جهل .2 ـ أبو لهب .3 ـ الحكم بن العاص .4 ـ عقبة بن أبي معيط .5 ـ النضر بن الحارث ,6 ـ زمعة بن الأسود .7 ـ طعيمة بن عدي .8 ـ أبي بن خلف .9 ـ أمية بن خلف .10 ـ نبيه بن الحجاج .11 ـ منبه بن الحجاج .
عدل سابقا من قبل مشتاقه للجنة في السبت فبراير 27, 2010 3:33 am عدل 1 مرات | |
|
| |
مشتاقه للجنة عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 404 تاريخ الميلاد : 21/03/1985 تاريخ التسجيل : 26/12/2009 العمر : 39
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت فبراير 27, 2010 3:28 am | |
| سؤالي بسيط جدا ما هو سر السعاده في الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|
| |
التنين عضو ماسى
الابراج : عدد المساهمات : 3219 تاريخ الميلاد : 25/06/1989 تاريخ التسجيل : 24/01/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت فبراير 27, 2010 1:10 pm | |
| ارضى بما قسم الله لك تكن اسعد الناس والقناعة
دا رائ | |
|
| |
shosho عضو فعال
الابراج : عدد المساهمات : 349 تاريخ الميلاد : 26/12/1989 تاريخ التسجيل : 17/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت فبراير 27, 2010 6:55 pm | |
| [i] وانا راى زى راى التنين سؤالى هو ما هى السوره فى القران التى تخلو من حرف الميم ؟ | |
|
| |
نريد شمسا عضو مميز
الابراج : عدد المساهمات : 631 تاريخ الميلاد : 02/02/1990 تاريخ التسجيل : 01/02/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب السبت يوليو 10, 2010 3:29 pm | |
| سورة الكوثر ما هى السوره فى القران التى تخلو من حرف الراء
| |
|
| |
| اسأل وخلى اللى بعديك يجاوب | |
|